-->

الأحد، 16 أكتوبر 2016

التصوير الفوتوغرافي هو كل شيء عن إلتقاط اللحظة المثالية من أجل فهم و توثيق العالم حولنا .
و الجزء الأساسي من هذا العالم معجز من الحيارة البرية, و لكن يمكن أن يكون من الصعب التصوير المدهش بشكل فعال, يمكن أن يحدث كل شيء بسرعة, و هذا المثل الأعلى الثاني, الضوء و الرياح التي تؤثر بشكل واضح على الساحة الجارية .
و فيما يلي بعض النصائح لضمان التصوير الأمثل للطبيعة .

اعرف موضوعك

ينبغي أن يكون من السهل نسبياً معرفة الحيوانات التي هناك, و التي هي محيطة حتى تتمكن من إعداد و رسم الذي تريده بشكل خاص للتصوير .
لا يمكنك أن تكون مستعد لكل شيء, و مع ذلك, المعرفة الجيدة للحياة البرية في المنطقة هي بالتأكيد مفيدة, حتى لو كان هذا مجرد قدرة على تمييز الأنماط السلوكية من الأنواع, هذا هو الشيء المهم حقاً : عليك إدراك مدى الحيوانات و من المؤكد أنه سيكون لها رد فعل لحالات مختلفة ; كيف تصيد, ترصد, تظهر فجأة, و كيف تكافح الظروف الجوية .
يستغرق البحث عن السلوك بشكل صحيح قدراً كبيراً من الوقت و الجهد, لكنه مجزي جداً, و خصوصاً إذا كنت اسثمرت في الحياة البرية, فهذا يعني أنك سوف تكون جاهز على التحرك حسب حركتهم, و لكن أيضاً يساعدك الإرتباط بالموضوع الخاص بك على ترجمة الصورة النهائية, الفيلة على سبيل المثال, تدفن موتاهم تحت أوراق الشجر, و تعود إلى المقبرة بشكل منتظم .
في حين أن الانترنت هو بطبيعة الحال من الموارد الكبيرة, و كذلك المكتبات, و أفضل طريقة لفهم الحيوانات هي قضاء بعض الوقت معها .

استعد للمفاجآت

قد تعتقد أنك مستعد تماماً, و لكن ستفاجئك الحياة البرية دائماً .
الجزء الكبير من البحث عن موضوعك هو الإعتراف بالسلوك الغير عادي, فكن حذراً : تعني بأنها تحركت أو تهيجت, و لكن قد تكون أيضاً نزوة معينة من حيوان معين, الصور المذهلة تعمل على ما يرام ﻷنها التقطت شيء جميل و فريد من نوعه .

التجربة مع السياق

اللقطات الواسعة شائعة جداً في تصوير الحياة البرية و هذا هو كل شيء عن إقراض السياق إلى الموضوع, و هو يتيح للعين إستيعاب البيئة المحيطة و يعطي صورة كاملة بنطاق واسع .
واحد من أول الأشياء التي نتعلمها عن الحيوانات هو حجمها بالمقارنة مع الآخرين, و لنا سحر مع الجزء الأكبر من الإستمرار في مرحلة البلوغ, من خلال التجارب مع اللقطات الواسعة الوثيقة, يمكنك المباغلة أكثر, مما يجعل الشيء الكبير يتضائل بالمقارنة مع المناظر الطبيعية .
من المدهش دائماً مشاهدة الحياة البرية في بيئتها الطبيعية, كما نعلم جميعاً, على سبيل المثال, أن العناكب لديها العديد من العيون, و لكن رؤية كل ستة أو ثمانية هي رائعة, و مخيفة .

التركيز على العيون

و في الحديث عن العين, هل لاحظت أن معظم الصور الحيوانية تركز في المقام الأول على عيونهم ؟
عندما نتحدث إلى شخصٍ ما, فنحن ننظر فوراً في عيونه, إنها الطريقة التي نتعامل بها مع الناس,و بعض النظريات تفيد أن النظر في عيون البعض يساعد الإنسان العاقل على تطوير علاقات المحبة في مرحلة الطفولة .
العيون تكون دائماً كنقطة محورية, سواءً كنت تصور الأشخاص أو الحيوانات, لذلك تأكد من التدقيق عليها أثناء التصوير, فهذا ما يجعل الموضوع يشكل ارتباطاً أكثر, و ربما الإعتماد على هذا القول المأثور القديم أن العيون هي نوافذ الروح .

اعرف العدسات الخاصة بك

هذا أمر ضروري, بغض النظر عن ما تريد تصويره, عليك أن تعرف جيداً المعدات الخاصة بك, و خاصةً التي هي بحاجة للعدسات .
لإلتقاط الحياة البرية, عدسات الماكرو أو التيليفوتوغرافي هي الأفضل, و هذا يتوقف على الموضوع الخاص بك .
على الرغم من أن عدسات الماكرو هي سهلة جداً للحصول على السيطرة, فإنها يمكن أن تكون مكلفة, لحسن الحظ, لا تحتاج دائماً لشراء واحدة .
فلا يمكنك إستخدام عدسة الماكرو في هذه الحالات ; تحتاج لتيليفوتو واحدة بدلاً من ذلك, و التي تقدم مجموعة أطول من العدسة القياسية, مما يعني المزيد من التكبير, ففي كثير من الأحيان لا يزال يمكنك الحصول على تأثير واضح في الخلفية, مما يسمح للعين التركيز على التفاصيل من الحيوانات .

تحلى بالصبر

عند تصوير الحياة البرية, عليك الحرص دائماً أن تتحلى بالصبر, فوجود الكثير من الصبر هو أفضل .
أتريد التسديد المتقن ؟ قد تكون الحيوانات في البداية خجولة جداً عندما تكون حولها, في النهاية, إما سوف تعتاد عليك أو تظهر بفاعلية خارجاً, أياً كان ما سيحدث, عليك إعطائها الوقت .
اللقطات المتقنة قد تستغرق أياماً, أو قد تستغرق دقائق, فقط تحلى بالصبر ...
و تأكد دائماً أنك على إستعداد عند حدوث اللحظة المناسبة .

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل التقني للمعلوميات