-->

الأحد، 18 سبتمبر 2016

هناك العديد من الخيارات لضبط إعدادات كروم من التعديلات الأساسية التي أجريتَها عند أول إعداد للمتصفح الخاص بك, دعونا نرى ما الذي تنطوي عليه .
نقدم لكم إعدادات المتصفح الأكثر أهمية و التي يجب التركيز عليها عند البدء بها مع بعض السجلات النظيفة للمتصفح, و هذه الإعدادات المتقدمة يجب على ل مستخدم تغييرها, لذلك, دعونا نستعرض لكم الإعدادات الخفية لتحظوا بتجربة أروع مع كروم .

سلوك الفلاش

يحتاج الفلاش للموت و تعمل شركة أدوبي على قتله, و لكن حتى يذهب فلاش بعيداً تماماً, يمكنك قتله على الأقل ضمن كروم من خلال الذهاب إلى : chrome://plugins/ و من ثم انقر على رابط التعطيل تحت Adobe Flash Player, فيجب أن يكون على ما يرام دون ذلك, ﻷن العديد من المواقع الآن تستخدم HTML5 بدلاً من فلاش لتضمين المحتوى .
هل تريد أن يكون لك خيار لتشغيل محتوى الفلاش على أساس حالةٍ بحالة ؟ بدلاً من تعطيل كما عرضنا لك, حاول هذا : اذهب إلى : الإعدادات > عرض الإعدادات المتقدمة > الخصوصية > إعدادات المحتوى > الإضافات, و ثم حدد زر الإختيار .
فهذا يحافظ على برنامج مساعد فلاش, فضلاً عن الإضافات الأخرى مثل كروم PDF عارض الحظر إفتراضياً, و لكن يمنحك خيار النقر للتشغيل للجميع .

اختصارات لوحة المفاتيح للإضافات

يمكنك تسريع تدفق العمل الخاص بك عن طريق إسناد اختصارات إلى المهام التي تم تعيينها إضافات كروم المثبتة للأداء .

لإعداد الإختصارات, انتقل إلى : chrome://extensions أو عبر الرمز الموجود على شريط الأدوات و انقر على اختصارات لوحة المفاتيح التي ترتبط في أسفل اليمين في الإضافات .
هذا يؤدي لإحضار مربع حوار بقائمة تحتوي على جميع الإضافات التي تم تمكينها .
انقر على الحقل المجاور ﻷي إضافة و اكتب اختصار سهل التذكر لغستخدامه في ذلك .
الآن بدلاً من النقر على الزر في شريط الأدوات للولوج إلى الإضافة, يمكنك الضغط على هذا الإختصار بدلاً من ذلك .
لا تتردد في التخلص من أزرار شريط الأدوات لواجهة كروم أنظف و للتحول إلى الإختصارات تماماً .

إضافات مخصصة الإعدادات

هل ثبت إضافات و بدأت في استخدامها تماماً كما هي ؟ إذا كانت الإجابة نعم, هل يمكن أن تفقد بعض خيارات التخصيص الكبيرة التي تأتي مع الإضافات .

لاستكشافهم الآن, انتقل إلى صفحة الإضافات, و ابحث عن خيارات صغيرة تصل تحت أي إضافة, و اضغط عليها .
عليك أن تكون قادراً على تعديل الطريقة التي تتصرف بها الإضافة و إفساح المجال لمزيد من الخمول, بطبيعة الحال .
على سبيل المثال, إذا كنت قد قمت بتثبيت الخزنة, يمكنك تعديل خياراتها لتمكين الإنقاذ السريع من الخدمات مثل تويتر و أخبار الهكر .

المراقبة الأبوية

إذا كنت تشارك الحاسوب مع أطفالك, فيمكنك مراقبة استخدام المتصفح إذا كنت ترغب بذلك عن طريق إنشاء حسابات كروم للمشرفين .
عملية إنشاء المستخدم خاضغ للإشراف هي تقريباً نفسها كما هو الحال بالنسبة لإنشاء مستخدم عادي : اذهب إلى الإعدادات > الأشخاص > إضافة شخص, و ثم حدد اسم و صورة للمستخدم الجديد .
و الفرق الوحيد هنا هو أنه عليك التحقق من المربع المجاور للتحكم و عرض المواقع التي يزورها هذا الشخص, مع العلم أنك لن ترى هذا الخيار إلا إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك .

يمكنك إدارة حسابات الطفل هذه من أي جهاز من خلال الذهاب إلى : chrome.com/manage, فإذا كان لديك المزيد من الأسئلة حول إنشاء و إدارة المستخدمين المشرفين' يمكنك زيارة صفحة دعم كروم هذه, و لاحظ أن حسابات المشرفين هي ميزة لا تزال في مرحلة تجريبية .

كلمة مرور كروم الأساسية

الآن دعنا ننتقل إلى بعض الإعدادات المخبأة في : chrome://flags, و أيضاً علينا أن نضع في الإعتبار أن هذه الميزة تجريبية .

في كل مرة تريد تغيير هذا الإعداد في كروم من خلال : chrome://flags, و بعد التفعيل عليك إعادة تشغيل كروم لتصبح الإعدادات الجديدة نافذة المفعول, و ننصحك بإعادة تشغيل كروم مرة واحدة فقط بعد أن تقوم بتعديل شيئٍ ما .
إذا كنت تعتمد على إدارة كلمة المرور لرعاية تسجيل الدخول الخاص بك, لقد حان الوقت لجعل الأمور أكثر بساطة و السماح لكروم أيضاً أن يأخذ الرعاية من الخروج مع كلمات السر بالنسبة لك .

ابحث في كروم عن : chrome://flags, لتعيين كلمة مرور و تمكينها, لذلك عليك حفظ كلمة المرور العشوائية التي يتم إنشاؤها بوساطة كروم .

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل التقني للمعلوميات