-->

الثلاثاء، 18 أبريل 2017

أضافت تويتر ميزة المصادقة الثنائية أو التحقق بخطوتين للمرة الأولى و ذلك في خطوةٍ من شأنها أن تبقي الحسابات أكثر أماناً ، في السابق إذا أريدت قفل حسابك مرتين كان هناك خيارين فقط: المصادقة الثنائية المستندة إلى الرسائل النصية (2FA)، أو رمز تسجيل الدخول لمرة واحدة.

و لكن الآن تدعم تويتر إستخدام تطبيقات المصادقة من قبل طرف ثالث مفيد كما في تحقق جوجل و غيرها من الخدمات ، فكلمة المرور بسيطة و ليست كافية لحماية أي حسابٍ على الإنترنت ، كما أن العدد الهائل من خروقات البيانات يوضح مدى أهمية إستخدام 2FA حيثما كان ذلك ممكناً ، فبعض النظر عن الحساب إن كان تجاري أو شخصي، إلا أن حماية البيانات الخاصة بك وهويتك هو عملٌ جاد.
تويتر الآن تدعم ميزة التحقق بخطوتين
قد تعد ميزة التحقق بخطوتين لدى تويتر مزعجة إلى حدٍ ما لكنها أضافت بصمت الدعم لتطبيقات المصادقة مما يجعل العملية أسهل قليلاً ، و مع ذلك فإنها تعد أفضل من لا شيء.

و مع ذلك لم تجعل تويتر من السهل الحصول عليها ، و لكن إليكم هنا طريقة تفعيلها:

  • قم بتثبيت تطبيق التحقق بخطوتين، فمثله مثل تطبيق التحقق من جوجل و غيره ، و من ثم قم بإعداده مع حسابك.

  • قم بتسجيل الدخول إلى تويتر و توجه إلى الإعدادات.

  • ضمن الأمان، حدد التحقق من طلبات تسجيل الدخول حيث عليك هنا إضافة رقم هاتف إلى حسابك في تويتر و ذلك لتفعيل هذه الميزة إن لم تكن قد أضفته من قبل.

  • بعد ذلك حدد إعداد تطبيق مولد الرموز، اتبع التعليمات على الشاشة  و امسح الباركود مع تطبيق التحقق بخطوتين الخاص بك.

  • سترى الآن رمز تسجيل دخول مكون من ستة أرقام بعنوان تويتر ، حيث ستتم مطالبتك بهذا الرمز في المرة التالية التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى تويتر.

تويتر الآن تدعم ميزة التحقق بخطوتين

و بهذا تكون قد إنتهيت من كل شيء تماماً و أصبح حسابك في تويتر محمي بشكل تام.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل التقني للمعلوميات