-->

الجمعة، 14 أكتوبر 2016

تجربة التصفح كلها تدور حول كيفية التلاعب في الروابط, حتى عند تصفحك الكثير كل يوم, فمن المنطقي إستخدام مجموعة من الأدوات المساعدة للتعامل مع الروابط .
سنقدم لكم اليوم المهام التي تتعلق بالرواط و التي تجعلها أسهل مع إضافات جوجل كروم .

اختصار الروابط عبر Bit.ly

لعدة سنوات حتى الآن, العديد من الناس استخدموا خدمة ﻵهفزمغ لاختصار عناوين المواقع, فليس هناك الكثير من العمل المطلوب لاستخدام إضافة Bit.ly, فقط انقر على أيقونة شريط الأدوات الخاص به من أعلى الصفحة ليكشف عن مربع منبثق صغير, فمن هنا بإمكانك اختصار عناوين المواقع .
كما يمكنك مشاركة الرابط المختصر مباشرةً على مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق الأزرار الموجودة أسفل العنوان المختصر .

توسيع الروابط المختصرة مع Unshorten.link

من المهم جداً أن تقوم بتوسيع عناوين المواقع قبل النقر عليها, ﻷنك لا تعرف أبداً ما يكمن وراء هذه الروابط, و هذا ينطبق على جميع الروابط التي تلقيتها أو بحثت عنها في الانترنت, كما تعتبر هذه وسيلة جيدة لتفادي الفيروسات, الإحتيال, و المواقع الخبيثة و البرامج النصية عند التصفح .
مع هذه الإضافة ستقوم بمعرفة المواقع الآمنة, كما أنها تقوم بحظر تتبعات الكوكيز من الإرتباط إن وجدت .

معاينة الروابط مع HoverCards

عليك تثبيت هذه الإضافة مباشرةً إذا كان متصفحك يترنح تحت العديد من علامات التبويب المفتوحة, فإنها طريقة رائعة لخفض فوضى التبويب, و إنها واحدة من تلك الإضافات التي ربما كنت قد لا تعلم بوجودها .
تعطي إضافة HoverCards نافذة منبثقة مسبقة من محتوى رابط لمواقع مثل تويتر, انستاغرام, و يوتيوب, و بهذا تتوفر لديك هذه الروابط في متناول اليدين و بنفس الوقت هي منفصلة .

إستخراج و تصدير الروابط مع Link Klipper

إذا كنت ترغب في الإستيلاء على مجموعة من الروابط من صفحة ويب و تخزينها في شكل منظم, فهذه الإضافة ستساعدك في ذلك, فهي تقوم بإضافة خيار قائمة الإطار التي يمكنك إستخدامها لإستخراج جميع الروابط من صفحة ويب و من ثم تصديرهم إلى ملف CSV (و هو الخيار الإفتراضي) أو إلى ملف نصي, و كل ما يتطلب الأمر هو بضع نقرات .

و هنا مثال عن حفظ ملف CSV :

أي من الإضافات السابقة نالت إعجابك أكثر ؟ لا تنسى مشاركتنا ذلك في التعليقات .

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل التقني للمعلوميات